سياسة تسعير وكّلني: مقاربة قائمة على القيم

20 آب 2024
عن الجانب الاقتصادي للخدمات اللوجستية
غالبًا ما يتم تهميش الخدمات اللوجستية باعتبارها نفقات بسيطة، على الرغم من أنها تشكل ما بين 5% و12% من تكاليف التشغيل الخاصة بشركة التجارة الإلكترونية. هذا وأنّ اللوجستيات تؤثر بشكل مباشر على رضا العملاء، وتساهم بشكل كبير في الاحتفاظ بهم، ونجاح الأعمال بشكل عام. ندرك في وكّلني تمامًا أنّ الخدمات اللوجستية الاستثنائية هي في الواقع ميزة استراتيجية، ولذلك تعكس سياسة التسعير الخاصة بنا هذا الالتزام، إذ نعطي الأولوية لجودة الخدمة، ورفاهية الفريق، ونمو الشركة بشكل مستدام.

ما هي العوامل التي تساهم في تحديد رسوم التوصيل الخاصة بـ وكّلني؟

تشمل رسوم التوصيل الخاصة بـ وكّلني مجموعة من المهام اللوجستية الأساسية لكي نضمن حصول سائقينا على مقابل عادل لقاء عملهم. تتضمن هذه المهام عملية الاستلام، وتوصيل الطلبات، والمرتجعات (إن وجدت)، وعملية تسليم النقود إلى المتجر. وفي تعليقه على هذه التكاليف التشغيلية، يقول عمر صبره، كبير مسؤولي الاستراتيجية في الشركة، "يجب أن يتقاضى السائقون مبلغًا أعلى وعادلًا،". ويوضح أنّ الشركة تحاول إعادة الرواتب إلى معدلاتها ما قبل الأزمة، "على الرغم من أن إيرادات الشركة لم تصل إلى هذا المعدل بعد". في النهاية، إنّ القيمة المضافة التي توفرها وكّلني هي مستوى الخبرة التي يتمتع بها السائقون، والتي تخولهم تخصيص عملية التوصيل وتكوين علاقة من الألفة مع الزبائن.

التكيف مع التحديات الاقتصادية

لقد كان للأزمة الاقتصادية في لبنان وتدهور قيمة الليرة اللبنانية ودولرة الاقتصاد، تأثير عميق على الأجور وتكاليف التشغيل. وعلى الرغم من هذه التحديات، حافظت وكّلني على سلم رواتب أعلى بكثير من المتوسط على الصعيد الوطني لأننا ندرك أن فريقنا يستحق المكافأة على جهوده، وأنّ الاحتفاظ بموظفينا أولوية قصوى، حتى لو كان ذلك يعني أننا سنضطر في بعض الأحيان إلى خسارة بعض العملاء الذين لا يقبلون الزيادات في الرسوم. ففي نهاية المطاف، نؤمن أنّ رضا فريقنا أمر بالغ الأهمية لتقديم الخدمة المثالية التي يتوقعها منا عملاؤنا.

أهمية إدارة الحسابات بطريقة مخصصة

إحدى أبرز المزايا الفريدة التي تتمتع بها وكّلني هي التزامنا بإدارة حسابات العملاء بطريقة مخصصة، إذ إنّ هذه الخدمة لا تعزّز ولاء العملاء فحسب، بل تساعد أيضًا في بناء شعور بالانتماء للمجتمع مع المتاجر التي نخدمها، وتمكننا كذلك من تجاوز توقعات العملاء باستمرار من خلال تخصيص خدماتنا لتلبية احتياجاتهم المحددة. تتضمن هذه العملية فهم المتطلبات الفريدة لكل عميل، وتطوير حلول مخصصة، والحفاظ على قنوات تواصل منتظمة. يتم تقديم هذه الخدمات في إطار قوي مدعم بتكنولوجيا تم تطويرها من قِبل فريقنا الداخلي، الذي يحرص دائمًا على تطوير النظام البيئي التقني الذي يدعم خدمات وكّلني.

ارساء التعديلات تدريجيًا وأخذ احتياجات العملاء بعين الاعتبار

خلال الأزمة الاقتصادية، انخفضت معدلات تكلفة التوصيل في وكّلني إلى 20% من مستوياتها ما قبل الأزمة، ومن خلال ارساء التعديلات بشكل دقيق، يمكننا جعل هذه المعدلات تستعيد 75% من قيمتها الأصلية. ولأننا ندرك أن الزيادات المفاجئة في الرسوم قد يكون وقعها صعبًا على عملائنا، نطبق المعدلات الجديدة تدريجيًا. بالنسبة للعملاء الجدد، يتم تطبيق الأسعار المحدثة عليهم فور بدء العمل معنا، بينما تتم المسألة خطوة بخطوة مع العملاء القدامى، مع مراعاة القيود المالية الخاصة بهم.
تم وضع سياسة التسعير الخاصة بـ وكّلني بطريقة تحترم احتياجات القطاع وعملائنا وفريق عملنا. من خلال استمرارنا في تحسين خدماتنا ودعمنا لنمو الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر، يمكننا بذلك التركيز على اضفاء القيمة على خدماتنا وتوسيع السوق. وفي حين أن الحفاظ على الجدوى التجارية أمر ضروري، فإن أولويتنا القصوى تكمن في قيمنا الأساسية. ولكي نكون دائمًا قادرين على المضي خطوة إلى الأمام جنبًا إلى جنب، نحتاج أحيانًا إلى دفعة صغيرة تضمن قدرتنا على الاستمرار بخدمتكم بامتياز.
العودة إلى المقالات
white icon wakilni

Got questions?
We’re here for support!

chat with us

Working Hours
Monday to Friday
from 8am till 5pm
Saturday
from 8am till 1pm

Delivering across Lebanon
within 24 to 72 hours
Range 4$ - 8$

Order a Service

Place your order quickly below or download our app and do it on the go anywhere and anytime.

track order wakilni in popup Track Orders close popup